القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أستون مارتن يؤجل خطط السيارات الكهربائية

                                                                     


قامت شركة أستون مارتن بتأجيل جميع خطط السيارات الكهربائية رسميًا بعد أن قامت باستثمار جديد تمس الحاجة إليه من مليارير لورانس ستيرول. وتقول الشركة إنها علقت إلى أجل غير مسمى أول سيارة كهربائية ، Rapide E ، بعد رفض تأكيد الشائعات حول المشروع في وقت سابق من هذا الشهر . وقد دفعت إطلاق العلامة التجارية الفرعية Lagonda الكهربائية بالكامل من عام 2022 إلى "في وقت لا يتجاوز 2025".
قررت شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية أن تحصل على ما يصل إلى 500 مليون جنيه إسترليني (حوالي 657 مليون دولار) من Stroll في مقابل تسليم ما يقرب من 20 في المائة من الشركة. يأتي ذلك بعد أن عانى أستون مارتن من ما وصفه الرئيس التنفيذي أندي بالمر بأنه سيء ​​للغاية عام 2019 ، حيث خسرت الشركة أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني على الرغم من زيادة المبيعات.
أعلنت شركة أستون مارتن عن الاستثمار في وقت مبكر من صباح الجمعة عقب اجتماع طارئ لمجلس إدارتها ، حيث تم الاختيار بين عرض Stroll وعرض مماثل من مجموعة السيارات الصينية المتنامية Geely. و فاينانشال تايمز ذكرت في وقت لاحق صباح اليوم الجمعة ان عرض جيلي سيكون لها في الواقع "accelerat  إنتاج السيارات الكهربائية الجديدة" في استون مارتن من خلال الاستفادة من التكنولوجيا EV أن الشركة الصينية قد وضعت مع فولفو، التي اشترتها في عام 2010.
"أنت تعرف أنني مدافع كبير عن السيارات الكهربائية ، والعودة إلى ليف ومجموعة نيسان NV ، مشروعي المفضل للجميع. يقول بالمر في مقابلة مع أوتوكار حول الاستثمار: " إنني مهتم بفكرة المضي قدمًا بالكهرباء" .
ومضى بالمر يقول إنه يفضل التركيز على محرك V6 الهجين للشركة على المدى القريب ، خاصةً لأن تطوير السوق الكهربائية بالكامل يستغرق بعض الوقت. يقول بالمر: "عليك أن تتذكر أيضًا أن أيا من منافسينا ، بار بورش ، لن يكون لديه سيارة كهربائية معروضة للبيع قبل عام 2025. لذا فنحن على جدول زمني مشابه تمامًا لهم ، وفي طليعة سوق السيارات الفاخرة".
لقد كان Rapide E بمثابة مشروع مسكون من البداية. في الأصل استحوذت في عام 2015 ، بنيت أستون مارتن أول نموذج أولي بالتعاون مع Williams Advanced Engineering ، الذراع التقني لفريق Williams F1. بعد ذلك بفترة ليست طويلة ، أعلن أستون مارتن عن خطط للتعاون في تطوير Rapide E كجزء من مشروع مشترك مع شركة التكنولوجيا الصينية LeEco. للأسف لأستون مارتن، انهارت LeEco على نفسها تحت وطأة الديون كومة ضخمة في عام 2017، مما اضطر لصناعة السيارات البريطانية للحد من نطاق خططها لرابيد E .
بعد ذلك بفترة قصيرة ، أعلنت أستون مارتن أنها تخطط فقط لتصنيع 155 سيارة سيدان رياضية كهربائية فاخرة ، مرة أخرى من خلال شراكة مع ويليامز من أجل البناء. تم عرض سيارة Rapide E لأول مرة رسميًا في معرض شنغهاي للسيارات 2019 ، ولكنها لم تدخل السوق قبل إعلان يوم الجمعة. يقول أستون مارتن "تم إيقاف Rapide E مؤقتًا في انتظار المراجعة."
بينما كانت كل هذه الدراما تنفجر ، أعلنت أستون مارتن في عام 2018 أنها تعتزم إحياء علامتها التجارية لاغوندا لتشكيلة جديدة من السيارات الكهربائية الفاخرة . طرحت الشركة بعض السيارات ذات المفهوم المذهل في محاولة لإثارة ما سيأتي من Lagonda. لكن تلك الخطط تم تعليقها أيضًا حيث يعيد أستون مارتن التركيز على بقائه على المدى القريب ويحاول تجنب الإفلاس الثامن في تاريخه الممتد لأكثر من 100 عام.
"هذه صناعة صعبة ، لكنني مررت بها منذ 40 عامًا وآمل أن يدرك الناس أنني جيد في ابتكار سيارات جديدة ، وجلب تلك الابتكارات إلى السوق ومن ثم تسويقها بنجاح" ، أخبر بالمر Autocar . كان 2019 عامًا مهووسًا بالنسبة لهذه الصناعة. وظيفتي الآن هي التنقل في هذا الأمر ، وبهذا الاستثمار أعتقد أن لدينا ما نحتاج إلى القيام به ".
reaction:

تعليقات